وكالة الطاقة الدولية:: من المتوقع أن يتجاوز الاستثمار في الطاقة الشمسية إنتاج النفط لأول مرة بسبب التطور السريع للطاقة النظيفة
أنت هنا: بيت » أخبار » وكالة الطاقة الدولية:: من المتوقع أن يتجاوز الاستثمار في الطاقة الشمسية إنتاج النفط لأول مرة بسبب التطور السريع للطاقة النظيفة

وكالة الطاقة الدولية:: من المتوقع أن يتجاوز الاستثمار في الطاقة الشمسية إنتاج النفط لأول مرة بسبب التطور السريع للطاقة النظيفة

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-08-27      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

ومؤخرًا، أصدرت وكالة الطاقة الدولية (IEA) أحدث تقرير لها، بعنوان الاستثمار العالمي في الطاقة 2023. وأظهر التقرير أنه مع التطور السريع للطاقة النظيفة، ستتجاوز مشاريع الطاقة الشمسية الاستثمار في إنتاج النفط لأول مرة.

ومن المتوقع أن يصل إجمالي الاستثمار العالمي في الطاقة في عام 2023 إلى 2.8 تريليون دولار أمريكي، مع توقع ارتفاع الاستثمار في الطاقة النظيفة بنسبة 24% مقارنة بعام 2021، ليصل إلى أكثر من 1.7 تريليون دولار أمريكي.وبلغت الزيادة في الاستثمار في الوقود الأحفوري خلال نفس الفترة 15% لتصل إلى 1.1 تريليون دولار وفقا لوكالة الطاقة الدولية.

ومن المتوقع أن يرتفع الاستثمار السنوي في الطاقة النظيفة بنسبة 24% بين عامي 2021 و2023، مدعومة بالمركبات المتجددة والكهربائية، مقارنة بزيادة قدرها 15% في الاستثمار في الوقود الأحفوري خلال نفس الفترة. لكن أكثر من 90% من هذه الزيادة تأتي من الاقتصادات المتقدمة. وأضاف التقرير أن الصين والصين تمثلان خطرًا جديًا لخطوط تقسيم جديدة في الطاقة العالمية إذا لم تتسارع التحولات في مجال الطاقة النظيفة في أماكن أخرى.

وقال فاتح بيرول، المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية: 'إن الطاقة النظيفة تتحرك بسرعة، أسرع مما يدركه معظم الناس'.ومن الواضح في اتجاه الاستثمار.'مقابل كل دولار يتم استثماره في الوقود الأحفوري، يذهب الآن حوالي 1.7 دولار إلى الطاقة النظيفة. وقبل خمس سنوات، كانت هذه النسبة واحد إلى واحد' وهو ما من شأنه أن يتجاوز حجم الاستثمار في إنتاج النفط للمرة الأولى. وقت.'

وتتوقع وكالة الطاقة الدولية أن يصل الاستثمار في الطاقة الشمسية، الذي يشير بشكل أساسي إلى الألواح الكهروضوئية، إلى 380 مليار دولار هذا العام، في حين سيصل الاستثمار في التنقيب عن النفط واستخراجه إلى 370 مليار دولار.

وتحذر وكالة الطاقة الدولية من أن العديد من منتجي الوقود الأحفوري حققوا أرباحا قياسية بسبب ارتفاع أسعار الوقود العام الماضي، كما أن الاستثمار في الوقود الأحفوري آخذ في الارتفاع أيضا.ومع ذلك، فإن الاستثمار في الوقود الأحفوري لا يزال ضعف المستوى الذي يجب أن ينخفض ​​إليه إذا كان للعالم أن يحقق صافي انبعاثات صفرية بحلول منتصف القرن، مما يعني أن الوقود الأحفوري سوف ينتعش في عام 2023.

كما أشارت وكالة الطاقة الدولية إلى أن الاستثمار في الطاقة النظيفة يتركز في الدول المتقدمة والصين، في حين أن أكبر زيادة في الاستثمار في الوقود الأحفوري كانت في دول الشرق الأوسط.


اتصل بنا

هاتف: 18895367720 - 86+/ 
8036799(0564)86+
بريد إلكتروني: info@femi-pv.com
العنوان: طريق هايتانج، الاقتصادي
منطقة التنمية، مدينة هانغبو، مقاطعة شوتشنغ، مدينة لوان، مقاطعة انهوى، الصين، 231300
حقوق النشر 2023 Anhui Femi New Energy Technology Co., Lt.الدعم من قبل Leadong. سياسة الخصوصية